رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

العاصمة الإدارية: تطبيقات ذكية بحي الوزارات لخدمة المواطنين

ستوديو
طباعة
قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة مجتمع عمراني مثل أي مجتمع أنشأته الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، ولكن تختلف عن غيرها في أوجه كثيرة، حيث إنها تُعتبر عامل المدينة الذكية في مصر.

وأضاف الحسيني، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن العاصمة الإدارية تختلف من حيث أساليب استخدام البنية التحتية والأنفاق، وكل المشاكل التي تواجه المجتمعات العمرانية السابقة مثل السادس من أكتوبر والشيخ زايد، وجميع المدن الجديدة.

التخطيط العمراني للعاصمة

وأكد المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة أنه تمت مراعاة كل المشاكل التي واجهت المدن الجديدة السابقة، وتلافيها أثناء التخطيط للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنهم داخل المجتمع العمراني السكاني الذي يقوم بتفريق كل مدينة عن الأُخرى من السكان والوزارات والسفارات، قاموا بمراعاة التخطيط العمراني الجيد في هذه االعاصمة من خلال عمل الشوارع الواسعة، وتجهيز الشوارع للاضطرابات الهوائية.

الانتهاء من حي الوزارات

وأوضح أنه تم إنشاء حي الوزارات على حوالي 650 فدانًا، وتزويده إلكترونيًا، بالإضافة إلى أنه يواكب عددًا من التطبيقات الذكية بغرض ترفيه حياة المواطن، مؤكدًا أنه خلال النصف الأول من العام القادم ستكون جميع الوزارات بموظفيها في العاصمة الإدارية الجديدة.

إرسل لصديق

التعليقات