رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء»: حملات رقابية على المطاعم والكافيهات والأماكن العامة غدًا

ستوديو

أعرب المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن استيائه من عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية للتصدي لأزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الفترة السابقة شهدت إهمالا شديدا من المواطنين، وعدم الالتزام بارتداء الكمامة التى أصبحت سلوكا مظهريا فقط، فهم يرتدون الكمامة عند دخول المولات والمطاعم، ويتم خلعها بعد الدخول مباشرة.


وأكد سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم: "اعتبارا من الغد ستقوم الحكومة بمزيد من الحملات الرقابية على المطاعم والكافيهات والأماكن العامة، للتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية"، لافتًا إلى أن سعة الاستيعاب للمطاعم كانت تحتمل ٥٠% عند فتحها فى المرة الأولى، لكن أصبحت الآن تستوعب ١٠٠%.


وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن المدارس تتبنى خطة استباقية والالتزام بالإجراءات الاحترازية بتقسيم أيام التدريس للمحافظة على نسبة النزول والتباعد الجسدي بين الطلاب، منوها بأنه فى حالة ظهور حالة واحدة من فيروس كورونا سيتم إغلاق المدرسة بأكملها لمدة ٢٨ يوما.


وحذر نادر سعد، أصحاب المطاعم والكافيهات من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحا أنه إذا تزايدت أعداد الإصابة فهم وحدهم من سيدفع الثمن.