رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمير رمسيس يرد على غياب الفيلم المصري عن مهرجان الجونة

أمير رمسيس
أمير رمسيس

قال المخرج أمير رمسيس المنسق العام لمهرجان الجونة السينمائي، إن عملية اختيار الأفلام في المسابقات ليست سهلة في كل الدورات لكن مع وجود جائحة كورونا وتأجيل بعض أفلام لعام 2021 وكانت العملية أصعب.

وأضاف في لقاء في سهرة خاصة المذاعة على شاشة ON مع المذيع يحي حمزة بمناسبة اختتام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الرابعة: «محظوظين هذا العام بحصولنا على أكبر الأفلام في 2020 الحائزة على أكبر الجوائز في 2020».

وكشف رمسيس أن الدورة الحالية كانت صعبة على أكثر من مستوى  مع الإغلاق الصحي بكافة دول العالم ويتغير من أسبوع لآخر، وكل يوم كنا بنصحى الصبح نتابع الوضع العالمي ونشوف هنعمل إيه؟.

وتابع: «رغم هذه الصعوبات إلا أن هذه الجائحة منحتنا أفكار من خارج الصندوق أصبح لدينا نجوم وفنانين عالمين تعذر حضورهم فاصبحوا معنا ضمن منصات رقمية إفتراضية ضخمة وهذه المخرجات الجديدة في التعاطي مع الجائحة ستفيدنا لسنوات طويلة في عملية التطوير والاستحداث».

وحول عدم وجود الفيلم المصري في مهرجان الجونة قال: «طبعاً بنبقى حريصين على الفيلم المصري وتواجده معانا لكن المعادلة مش سهلة فكثير من الأفلام المصرية المهمة التي توقعنا صدورها تم تأجيلها لعام 2021، وبالإضافة لذلك فإن مسؤولية اختيار فيلم مصري صعبة جداً حتى لا نتهم بمحاباة البلد المنظم والمستضيف للمؤتمر لابد أن يكون فيلم يلقى قبول لدى الجميع لايمكن أن نتنازل عن المستوى لمجرد وجود فيلم مصري دون أن يكون في مستوى القبول المطلوب».