رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«حميات إمبابة»: احذروا الشتاء بيئة مناسبة لانتشار كورونا بشراسة

ماهر الجارحي
ماهر الجارحي
طباعة
قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن زيادة انتشار فيروس كورونا في أوروبا مؤخرًا يرجع إلى طبيعة الفيروس، وسلوكيات المواطنين، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا ينتشر في الدول ذات الطقس البارد والأماكن ذات الرطوبة القليلة، وهو ما لا يوجد في مصر في هذه الفترة من العام، وبالتالي فإن بيئتها ليست مناسبة لانتشار فيروس كورونا الآن.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، أنه يجب الحذر من تغيير الفصول خلال الأيام المقبلة، وخاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، وبالتالي فإنها ستكون وسطًا مناسبًا لانتشار فيروس كورونا وزيادة شراسته، مطالبًا برفع الاستعدادات والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع: "الوقت الجاي مناسب لنمو الفيروس وزيادة تهوره ومهاجمة الجهاز المناعي، وفي الأيام المقبلة يجب أن نشخص الحالات مبكرة لزيادة فرص التغلب على فيروس كورونا".

وشدد على  أنه لا داعي للتشخيص الذاتي، مثل التواصل مع الصيادلة والحصول على الدواء، قائلا: "أي شخص يشعر بارتفاع في درجة الحرارة وبوادر آلام في الزور وفقدان حاسة الشم أو التذوق فإنه لا بد أن يتجه إلى طبيب مجاور له أو مستشفى الحميات".

إرسل لصديق

التعليقات