رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفي: تأمين انتخابات «النواب والشيوخ» يعكس قوة الدولة

ستوديو

قال عبدالجواد أبوكب، الكاتب الصحفي، إن الدولة لم تفضل تأجيل انتخابات النواب لعام 2020 رغم انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب ضرورة وجود استحقاق مهام في عام 2021 وهو "المجالس المحلية" نظرًا لأنها الأرضية الرئيسية لمجلس النواب ومعمل لتفريغ السياسيين، حيث سيكون هناك 50 ألف عضو في هذه المجالس بأنواعها المختلفة سواء المركزية في المحافظات أو الفرعية في القرى.

كيف سارت العملية الانتخابية بمصر رغم جائحة كورونا؟

وأضاف أبو كب خلال حواره مع الإعلامية آية عبدالرحمن عبر تغطية خاصة لانتخابات مجلس النواب ببرنامج "الحقيقة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد: "عندما تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي البلاد لم يكن هناك مؤسسات بالمعنى المعروف لها، فأخذ في الاهتمام بهذه المؤسسات ورجوعها مرة أخرى".

وأفاد الكاتب الصحفي، بأنه رغم الكثير من قوى دول العالم التي وقفت أمام جائحة كورونا وتعطيل الحياة السياسية، إلا أن مصر أثبتت أنها دولة قوية لا يهزمها شيء، وتسير في التنمية التي تخطط لها، مما يؤكد أنها تستطيع السير قدمًا رغم أي ظروف تتعرض لها، وأثبتت أنها تستطيع التصدي لأي طارئ يعيق تقدمها.

وأوضح أن تأمين أجهزة الأمن للجان الانتخابية لمجلسي "النواب والشيوخ" خلال شهرين، رغم ما تواجهه مصر من حرب داخلية وخارجية، أثبت أن مصر لديها قوى كبيرة لا يستطيع أحد هزيمتها.