رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «الحج السعودية»: 20 ألف معتمر بالمرحلة الثالثة أغلبهم من الخارج

ستوديو
طباعة

استعرض الدكتور عمرو المدّاح، وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون خدمات الحج والمعتمرين بالمملكة العربية السعودية، استعدادات السعودية لاستقبال المصلين في المسجد الحرام للمرة الأولى منذ 7 أشهر.


خطة لمواجهة أي حالات إصابة بين المعتمرين

وقال المدّاح، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الإثنين، إننا بدأنا المرحلة الثانية من استقبال المعتمرين وسط إجراءات مشددة لمواجهة كورونا، وتم وضع خطة لمواجهة أي حالات إصابة بين المعتمرين.


وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون خدمات الحج والمعتمرين بالمملكة العربية السعودية، أن خبر عودة العمرة والصلوات والزيارة أسعد الكثير من المسلمين، فهناك مليار و600 مليون مسلم حول العالم كانوا ينتظرون هذا الخبر السار.


وتابع: "انطلقت المرحلة الأولى واكتملت بطاقة 30% من الإجراءات الاحترازية، وبدأت المرحلة الثانية الآن من زيارة المسجد الحرام والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي لمن هم في الداخل، وفي انتظار انطلاق المرحلة الثالثة التي سوف نستقبل فيها المعتمرين من الخارج".


وأكد أن المرحلة الثالثة ستكون حوالي 20 ألف معتمر، جزء كبير منهم من خارج المملكة العربية السعودية، مفيدًا بأن هناك خطة في حالة انتشار موجة ثانية لفيروس كورونا من عزل المصاب وتحديد المجموعة المرافقة له، من عمل فحوص لهم، ورغم الأخذ بكل الاحتياطات لعدم الإصابة بالفيروس، لكننا مستعدون. 


إرسل لصديق

التعليقات