رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق شوقي: إجراءات التعليم عن بعد هدفها الأول حماية الأبناء

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إننا نستقبل عاما جديدا في ظل جائحة كورونا، وإجراءات التعليم عن بعد هدفها الأول حماية الأبناء وإدارة العام الدراسي الجديد من الخطر.


وأضاف «شوقي»، خلال لقاء عبر الصوت والصورة مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر فضائية «ON E»، مساء اليوم، أن العام الدراسي الجديد يلتحق به 23 مليون طالب، لذلك لابد من الحفاظ على صحتهم من العدوى بفيروس كورونا.


وأكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة التعاون من الجميع لإدارة العام الدراسي.


وأفاد بأن تكملة منهج العام الدراسي تأتي عن طريق تحضير دروس لجميع العلوم بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي على أكثر من محطة تليفزيونية، والتليفزيون هو الأساس في الحصص الدراسية، مؤكدًا أن هذا أمر مؤقت بسبب كورونا لتوحيد جودة الحصص.


ولفت الوزير، إلى أن عدد أيام الحضور تختلف من مدرسة لأخرى، لذلك كان لابد من لتفكير في حلول خارج الصندوق، لحل مشكلة الكثافة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والحفاظ على تكملة العام الدراسي، لذلك تم التوصل إلى وجود الطلاب في المدارس بعدد معين وكل مدرسة تحدد الجدول الخاص بها، متابعا: «جعلنا لكل مدير مدرسة حرية الحركة في تحديد ضبط المسافات بين الطلاب في المدارس».