رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مستشار التضامن» يكشف كيف تصل الوزارة إلى الأسر الأكثر احتياجًا؟

ستوديو
طباعة

قال الدكتور خالد عبدالفتاح مستشار وزير التضامن، إن الـ8 مليارات جنيه التي خصصتها وزارة التخطيط لمباردة "حياة كريمة" في خطة 2020/2021، تم تخصيصها لمشروعات البنية التحتية والمؤسسات الخدمية، مثل المدرجة في الموازنة العامة للدولة أو مشروعات إضافية لها، ومن بينهم تم تخصيص مليار ونصف خاص بتدخلات وزارة التضامن بالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وأضاف «عبدالفتاح» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحقيقة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز» مساء اليوم، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف مشروعات البنية التحتية مثل الطرق والإنارة ومياه الشرب والصرف الصحي والمدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب، مشيرًا إلى أن هذه التدخلات تقدم خدماتها لكل القرى المستهدفة ببرنامج "حياة كريمة".

ولفت إلى أن رعاية الأسر الأكثر احتياجًا وتقديم الدعم لهم في القرى، هي تدخلات منوط بتنفيذها وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية، من رفع مستوى المنازل وتأهيلها وربطها بالشبكات الخدمات العامة من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وغيرها.

وأوضح أن اختيار القرى تم على منهجية علمية محايدة في المعلومات المتوفرة في التعبئة العامة والإحصاء، كما أن الأسر الأكثر احتياجًا يتم معرفتهم من قاعدة بيانات "تكافل وكرامة"، مشيرًا إلى أن قائمة القرى مستقرة في المبادرة، ويتم البدء بالقرى الأكثر فقرًا.

إرسل لصديق

التعليقات