رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج: مصر نجحت في جمع الفرقاء الليبيين بمؤتمر الغردقة (فيديو)

ستوديو

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن ليبيا بمثابة أمن قومي مباشر لمصر، فمصر تتأثر بما يحدث في ليبيا، ووجود الدواعش في ليبيا، تهديدًا مباشرًا لأمن مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن مدينة سرت ظلت 4 أعوام تحت حكم الدواعش، حتى نجح الخليفة حفتر في تحريرها، موضحًا أن تركيا بمعاونة السراج حاولت السيطرة على ثروات ليبيا، إلا أن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا في حل الأزمة الليبية على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن ليبيا هي الاتجاه الاستراتيجي الغربي لمصر وحمايتها واجب قومي، مشيرًا إلى أن مبادرة القاهرة التي أطقلتها مصر من أجل حل الأزمة الليبية هدفها استعادة الشعب الليبي لحقوقه وثرواته، وموافقة السراج على وقف إطلاق النار ضربة قوية لتركيا.

وذكر أن مصر مسيطرة على الموقف في الأزمة الليبية، واتفاقية السراج مع تركيا على ترسيم الحدود غير شرعية وباطلة، وهناك ضربات متوالية على أردوغان، بموافقة السراج على وقف إطلاق النار، فضلًا عن أن مصر نجحت في جمع الفرقاء الليبين بمؤتمر الغردقة.

ونوه إلى أن مصر مهددة من 4 جهات استراتيجية، وبالتالي كان لا بد من قوة بحرية لتأمين جميع الجهات، لذلك فإن انضمام الغواصة الرابعة إضافة كبيرة ويضيف قوة للبحرية المصرية.