رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بـ12 مليار جنيه.. تنفيذ 2424 مشروعًا لخدمة أهالي الصعيد

طباعة
استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "برنامج تنمية صعيد مصر يحقق نقلة نوعية في حياة 5.2 مليون مواطن بسوهاج وقنا". 

وذكر التقرير أنه مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حكم مصر، حرص على ألا تقتصر جهود التنمية على محافظة دون الأخرى، وبدلًا من التوجه شمالًا حيث المحافظات التي تحظى بالخدمات كافة نتيجة قربها من العاصمة، سارت جهود التنمية نحو الجنوب خلال السنوات القليلة الماضية. 

وجرى تنفيذ رؤية الرئيس بتحقيق العدالة بين المواطنين كافة في الخدمات ومشروعات التنمية، وكان للصعيد نصيب كبير من آلاف المشروعات القومية والتنموية الكبرى التي أقيمت على أرض مصر. 

وخصصت الحكومة عددًا من البرامج لأبناء الصعيد أبرزها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبرنامج "تنمية الصعيد" الذي بدأت مرحلته الأولى في سوهاج وقنا. 

وبلغ إجمالي مشروعات المرحلة الأولى من البرنامج الحكومي للتنمية المحلية في صعيد مصر بمحافظتي سوهاج وقنا نحو 3707 مشروعات، بتكلفة إجمالية نحو 12 مليار جنيه، وجرى الانتهاء من 2424 مشروعًا بنسبة 65% من إجمالي المشروعات، مقسمة إلى 96 مشروع صرف صحي ومياه شرب في محافظة سوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه. 

وضمن البرنامج الحكومي الموجه لمحافظة قنا جرى إقامة 39 مشروعا بتكلفة بلغت 1.5 مليار جنيه، ولم يقتصر برنامج التنمية فقط على غنشاء المشروعات التنموية الجديدة، وإنما امتد إلى الاستفادة من المشروعات والخدمات المتوقفة، وتم استكمال عدد من المشروعات المتوقفة في 8 قرى ومدينتين.
 
أما في محافظة سوهاج فقد تم الانتهاء من تنفيذ 543 مشروعا بتكفة 1.3 مليون جنيه و368 مشروعًا بتكلفة بلغت 780 مليون جنيه في قنا، فيما تم الانتهاء من 2048 مشروع إنارة وكهرباء في سوهاج بتكلفة 108 ملايين جنيه، و212 مشروعا في قنا بتكلفة 158 مليون جنيه.

إرسل لصديق

التعليقات