رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضابط بحرس الحدود: أصبت بـ5 طلقات وقبضت على مهربي مخدرات (فيديو)

ستوديو

روى العميد أشرف عبد العزيز، ضابط بقوات حرس الحدود، تفاصيل القبض على مهربي مخدرات عبر حدود مصر.

وقال العميد عبد العزيز خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إنه في إحدى الدوريات، تلقوا معلومة بشأن تهريب بعض العناصر موادا مخدرة من الجانب الغربي إلى الشرقي، فتحرك بقوة مع قائد الدورية، متابعًا: «أثناء وجودنا في الدورية تلاحظ وجود سيارتان، فتعاملنا معهما وضبطناهما».

وأضاف: «أثناء التعامل مع المهربين أصبت بـ5 طلقات ورغم ذلك تمكننا من ضبط المهربين الذين كان معهم ترامادول وأسلحة وذخائر، وتم تقديمهم إلى المحاكمة العادلة». 

وتابع: «كنا متواجدون في منطقة بحر الرمال بدورية، وعملنا كمائن متحركة في منطقة المعلومات، وأثناء عمل الكمائن المتحركة، وجدنا أثر لعربيتين مخترقتين وتتبعناهما إلى آخر الحد الشرقي لمنطقة بحر الرمال، لأن بحر الرمال ليس مانعًا طبيعيًا لعمليات التهريب،  وسيارات اللاند كروزر تستطيع التحرك فيها، وبالتالي يستطيع المهربون التحرك فيه، والدورية في هذه المنطقة قد تستغرق 15 يومًا او شهرًا لإحباط محاولة تهريب وذلك في مناطق المعلومات المتوفرة او بالاشتراك مع أفرع القوات المسلحة».

وأردف: «بنطلع بنية الجهاد في سبيل الله، ومتوقعين أي شيء ممكن يحصل، وزملاء لنا أستشهدوا وأخرون أصيبوا.. عاملين حسابنا إننا ممكن نرجع او منرجعش، واللي يعدي بسلاح أو ذخيرة او مخدرات يعدي على رقبتنا أحسن ما يوصل جوه البلد».

ونصح الشباب بالإقلاع عن المخدرات لأنها تدمر الشباب وهم البنية الأساسية لمصر، كما أن الحشيش يضرب الاقتصاد، حيث أن قيمة طن الحشيش تعادل نحو 20 مليون جنيه.