رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: الرئيس وجه بفض التشابك مع الأوقاف حول الأراضي

ستوديو

علّق الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفض التشابك بين وزارتي الأوقاف والزراعة على الأراضي بالمحافظات.

 

وقال القرش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأحد، إن الدولة المصرية أصبحت تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الزراعة، خاصة بعد عام 2014، وما شهده القطاع من تعديات، مشيرًا إلى أن الدولة تولي جهودها للاستفادة بأقصى قدر ممكن من الرقعة الزراعية من خلال زيادة الإنتاج والتوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية.

 

ولفت مساعد وزير الزراعة، إلى أن هناك من الاستثمارات في الفترة القادمة سيتم تدشينها في العديد من المناطق الصحراوية الجديدة ومناطق الوادي والدلتا، لزيادة القوة الإنتاجية في الزراعة، وذلك عن طريق استنباط أساليب زراعية أحدث لتحقيق طفرة النمو في القطاع الزراعي.

 

وأوضح أن اجتماع وزارتي الوقاف والزراعة هدفه التوسع الأفقي والرأسي في المنظومة الزراعية، والاهتمام بشكل كامل بالقطاع الزراعي، فضلًا عن فض الخلافات بين الوزارتين الخاصة بسعر الأراضي، حيث تم الاتفاق على توحيد الأسعار على الأراضي مع أي مؤسسة أو جهة لتحقيق العدالة بين الجميع دون تمييز جهة عن جهة، فضلًا عن حل أي أمور معلقة في أي منطقة فيها خلاف بين الهيئات.