رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ البنك المركزى: التوترات الجيوسياسية تؤثر فى اتجاهات أداء الاقتصاد العالمى

ستوديو

قال حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، إن اجتماعات المجلس تحظى بمكانة خاصة من القيادة السياسية منذ احتضان القاهرة أول اجتماع للمجلس عام ١٩٧٢.

أشار إلى أن الاجتماعات تمثل منصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر بين البنوك المركزية العربية ومواجهة التحديات التي تواجه السياسة النقدية في المنطقة العربية، لا سيما في هذه المرحلة الفارقة التي تشهدها المنطقة.

قال محافظ البنك المركزي المصري: هناك تحديات كثيرة تواجه الاقتصادين المحلي والعالمي، موضحا أن التغيرات التي تمر بها المنطقة والتوترات الجيوسياسية وحالة عدم اليقين في اتجاهات أداء الاقتصاد العالمى وانعكاسات ذلك على دول المنطقة والسياسات النقدية، أهم التحديات التي تواجه اقتصاديات المنطقة.

وتوجه محافظ البنك المركزي المصري بالشكر لإدارة صندوق النقد العربي ولجميع العالمين به، على جهودهم الحثيثة لتيسير أعمال مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، اجتماعات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، تحت عنوان “تعزيز صلابة واستقرار النظام المالي في عصر الرقمنة” وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.