رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام عبدالعزيز: سيدنا النبى ليس بشرًا مثلنا بالضبط

ستوديو

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم والسنة النبوية هما الوحيان الشريفان اللذان يحددان مسار حياة المسلمين، مشددًا على أهمية الالتزام بكلا المصدرين في مواجهة الأدعياء الذين يسعون إلى التقليل من قيمة السنة.
وأضاف، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن بعض الناس يعتقدون أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو مجرد بشر مثلهم، ولكن يجب أن نتذكر أنه وُحي إليه من الله، مما يجعله مثالًا أعلى للبشرية. 
وأوضح أن الفهم الصحيح لعلاقة النبي بأمته هو في الاعتراف بأنه بشر يوحى إليه، مما يميزه عن غيره من البشر، مشيرًا إلى ضرورة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كوسيلة لتعزيز المحبة والتقدير للنبي، مؤكدًا أن هذا الاحتفال يذكّر المسلمين بمكانته العظيمة.
وشدد على أهمية التوازن بين الحب والاحترام في التعاطي مع سيرة النبي، داعيًا الجميع إلى الالتزام بتعاليم القرآن والسنة كمصدرين رئيسيين في الحياة الإسلامية، مؤكدًا أن يظل النبي محمد صلى الله عليه وسلم قدوة لجميع المسلمين، وأن يُعامل بخصوصية تليق بمكانته كحبيب الله ورسوله.