رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بذكرى وفاته.. الفنان يوسف عيد الغائب الحاضر بإفيهاته

الفنان يوسف عيد
الفنان يوسف عيد

يوافق الغد ذكري وفاة الفنان يوسف عيد، والذي رحل عن عالمنا في 22 من سبتمبر عام 2014، حيث يعتبر من النجوم الذين أعتمدوا على كوميديا الموقف.

ولد الفنان يوسف عيد في الرابع عشر من نوفمبر عام 1948، حصل على الثانوية الأزهرية واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التي لا تتعدى مشاهد معدودة في الأعمال الفنية منها أفلام "الناظر واضحك الصورة تطلع حلوة والتجربة الدنماركية".

يعد الفنان يوسف عيد، من أفضل الكوميديين الثنائيين، حيث شارك فى العديد من الأعمال الدرامية منها "تامر وشوقية"، "لحظات حرجة"، "الكبير أوى"، "ابن موت"، "مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة"، "رأفت الهجان" وشارك أيضًا فى مسرحيات "شارع محمد على"، "الوظيفة لا تزال فى جيبى".

مشكلة بالعين.. سبب ابتعاده عن الوسط الفني فترة كبيرة

أجريت له عملية جراحية ناجحة في عينه اليمنى، حيث كان يعاني منذ فترة من عدم وضوح الرؤية بها ونصحه الأطباء بضرورة إجراء عملية سريعًا حيث أجريت عملية لإزالة المياه البيضاء.

نصحه الأطباء بضرورة الابتعاد عن الإضاءة والتراب لمدة أسبوعين على الأقل ليعود بعدها ويستمر عمله الفني كما كان، وكان من المفترض أن يسافر لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لحضور حفل افتتاح فيلم "المسافر" الذي يظهر فيه كضيف شرف ولكن العملية الجراحية منعته من السفر.

إفيهات خالدة للراحل يوسف عيد

من أشهر آفيهاته "يا حلو يا اللي العسل سايل من الشفة شعرك سلاسل دهب دمك كمان خفة، أدفع في مهرك ألوف".. قالها في فيلم التجربة الدنماركية مع الزعيم عادل إمام.

"محسوبك المعلم عبده آجرني صاحب مكتب حانوتي الشباب، تحت شعار عزيزي العميل اختار تربتك بنفسك".. تعتبر هذه الجملة من أشهر إفيهات يوسف عيد في فيلم "جعلتني مجرمًا". وأيضًا جملة: "أضربك فين ما فيش في وشك مكان".

"نفعنا بأي حاجة ربنا يسقيك من نار جهنم، ربنا يحرقك بجاز، ربنا يجعلك في كل خطوة بلاعة" وقالها يوسف عيد في فيلم "آسف على الإزعاج".