رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية فى حياة الكوميديان إبراهيم سعفان

ستوديو

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميديان إبراهيم سعفان، الذي أمتعنا بالعديد من الأدوار الكوميديا التي لا تنسى في تاريخ السينما المصرية، وهو واحد من أهم النجوم الزمن الجميل في عالم الكوميديا.

ذكرى ميلاد الفنان إبراهيم سعفان

قدم إبراهيم سعفان العديد من الأدوار الفنية حيث تخطت أعماله 150 عملًا فنيًّا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ورغم قلة أعماله الفنية، التي كان يقدمها الراحل وحصر المخرجين له في الأدوار الثانوية فإنه استطاع أن يخطف قلب الجمهور بسبب خفة دمه.

رحلة الفنان إبراهيم سعفان الفنية

والتحق إبراهيم سعفان بفرقة نجيب ريحاني بعد وفاة والده وشارك في عدد من المسرحيات الصغيرة، وتعرف على الأديب عبدالرحمن الخميسي، مكتشف موهبة الفنانة سعاد حسني، وتعرف عليها «سعفان» عليها وهي لا تجيد القراءة والكتابة، وتولى مسئولية تأهيلها لتحقيق أمنيتها خاصة أنها كانت لا تقرأ ولا تكتب لصغر سنها.

وشارك إبراهيم سعفان في أول فيلم من بطولة الفنانة سعاد حسني، وهو «حسن ونعيمة» الذي كتب قصته عبدالرحمن الخميسي.

وقدم إبراهيم سعفان العديد من الأعمال الفنية في السينما منها: «أضواء المدينة، أونكل زيزو حبيبي، أكاذيب حواء، ميرامار، سفاح النساء، ابنتي العزيزة، عالم عيال عيال، جفت الدموع، والحل اسمه نظيرة، عفريت مراتي الذي نال عنه جائزة قدمها له الوزير عبدالقادر حاتم».

ورحل الفنان إبراهيم سعفان عن عالمنا 14 سبتمبر عام 1982، أثناء تواجده في إمارة عجمان الإماراتية لتصوير أحد المسلسلات مصابًا بأزمة قلبية أودت بحياته وهو في الستين من عمره.