رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعيد ميلادها.. فريدة فهمى حصلت على الدكتوراه فى الرقص من أمريكا وشاركت بـ10 أفلام

فريدة فهمي
فريدة فهمي

تعتبر الفنانة فريدة فهمي واحدة من أبرز الشخصيات الفنية في مصر والعالم العربي، وُلدت في القاهرة في 29 يونيو 1940، وقد أثرت بشكل كبير في مجال الرقص والتمثيل، دخلت عالم الفن منذ صغرها، وتركت بصمة لا تُنسى في تاريخ الفن المصري.

وسلطت قناة dmc الضوء على الفنانة فريدة فهمي، والتي تحتفل بعيد ميلادها، حيث كانت تتمتع بموهبة فريدة في الرقص الشرقي الاستعراضي، فقد قادت فرقة رضا للرقص مع زوجها على رضا وأخيه محمود رضا لسنوات.

كما أن فريدة فهمي كانت تجمع بين الأناقة والإثارة في أدائها، وأبهرت الجماهير بحركاتها الرشيقة والمبتكرة، ولم تكتف بوجودها في فرق رضا، حيث شاركت في العديد من الأفلام الناجحة، مثل "فتى أحلامي" و"غريبة" و"الأخ الكبير"، ولعل أشهر أعمالها "غرام في الكرنك"، حيث كانت تتمتع بحضور قوي على الشاشة، وأدت أدوارًا متنوعة ومميزة.

وكانت لفريدة فهمي مساهمات في مجال الغناء، حيث قدمت أغاني تراثية وشعبية أثرت في الثقافة المصرية، فلم تكن مجرد فنانة، بل كانت رمزًا للجمال والفن والإبداع. 

فريدة فهمي حصلت على دكتوراه في الرقص الإيقاعي بالولايات المتحدة الأمريكية، وأصبحت بعد ذلك واحدة من أشهر راقصات السينما المصرية التي كانت أحد أهم عناصر فرقة رضا، وخاضت فريدة فهمى العديد من التجارب التمثيلية في السينما، فقد قدمت 10 أفلام.