رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأرصاد" تزف بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى المبارك

ستوديو

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن البلاد تعرضت لموجة شديدة الحرارة منذ نهاية الأسبوع الماضي، كانت ذروتها الـ٧٢ ساعة الماضية، حيث تجاوزت العظمى بالقاهرة ٤٣ درجة، و٤٨ في المحافظات الجنوبية.
وأكد انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، إذ تسجل العظمى على القاهرة في أول أيام العيد 38 درجة.
ولفت إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة ناتج عن تغير مصادر الكتل الهوائية ووجود منخفض جوي طفيف في طبقات الجو العليا، موضحًا أن الانخفاض في درجات الحرارة لن يشمل كافة المحافظات للجمهورية، حيث ستظل درجات الحرارة مرتفعة في جنوب البلاد وتسجل ٤٨ درجة مئوية.
وتابع: "الأجواء ما زالت شديدة الحرارة على كافة محافظات الجمهورية، ماعدا المحافظات الساحلية والتي تسجل العظمى فيها ٣٠ درجة مئوية، ولكن كلما اتجهنا جنوبًا كانت الأجواء أكثر حرارة".
وواصل: "نسب الرطوبة بدأت ترتفع في الجو، ومن المتوقع ارتفاعها خلال الشهر المقبل وذلك بسبب التأثر بمنخفض الهند الموسمي وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة"، مؤكدًا أن طقس الإثنين يشهد مزيدًا من الانخفاضات بدرجات الحرارة بواقع درجتين مئوية.
وأشار إلى أن درجة الحرارة ليلًا ستتراوح من 28 حتى 29 درجة مئوية، ناصحًا بتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الفترة من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، مع كثرة تناول المياه والسوائل.