رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايزة كمال.. ملاك الدراما المصرية التى قتلها السرطان

فايزة كمال
فايزة كمال

يوافق اليوم ذكرى وفاة الفنانة فايزة كمال والتي لقبت بملاك الدراما المصرية، ولدت في الكويت في 31 ديسمبر 1960 لأبوين مصريين، ورحلت عن دنيانا في 26 مايو عام 2014، حيث سلط برنامج "8 الصبح" والمذاع على فضائية dmc الضوء عليها.

عاشت في الكويت أكثر من عشرين عامًا حيث أنهت دراستها الابتدائيّة والمتوسطة والثانوية في مدارسها، كما أنها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقدّمت في قسمي الديكور كرغبة أولى والتمثيل كرغبة ثانية، ونجحت في القسمين، وأصرَّ والداها على أن تلتحق بقسم الديكور، فلا يمكن أن يسمحا لابنتهما بدراسة التمثيل، حتى استطاع أستاذها الفنان سعد أردش إقناعهما، لتتلمذ على يديه.

بدأت مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم "العدل والتفاح " أمام مديحة كامل وعبدالله غيث، ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي يعرضها عليها المخرجون فقدمت مع المخرج سامي محمد علي مسلسل "وتاه الطريق" وظهرت في فيلم الطائرة المفقودة، إلى أن قررت العودة إلى مصر لتبدأ مشوارها الفني في الثمانينيات لثلاثين عامًا متواصلة حتى مرضها ووفاتها في عام 2014.

تعرضت لأزمة صحية ونقلت على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى قصر العيني، حيث تبين بعد خضوعها لعدد من الفحوصات والأشعة إصابتها بسرطان الرحم وليس سرطان الكبد كما يُشاع.