رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاشق لتربية النمل.. أحمد مظهر عانى من الوحدة واتضرب أول يوم فى المدرسة

أحمد مظهر
أحمد مظهر

قال إلهامي سمير، الناقد الفني، إن الفنان أحمد مظهر من النجوم الذين لم يعانوا في طفولتهم كما اعتادنا على البعض من نجوم الفن، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من الوحدة فقط، وعدم الاختلاط بالآخرين.

وأضاف "سمير"، خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أنه كان يعتقد أن بمجرد خروجه من الفيلا الخاصة بأسرته سيجد الأطفال تشبه شقيقه، وهذا يدل على العزلة والوحدة التي كان يعاني منها.

ونوه: في هذه الفترة قرر الخروج من هذه العزلة من خلال الغناء، حيث كانت أول ميوله الفنية هو الغناء وليس التمثيل، بالإضافة إلى التحاقه بالمدرسة التي أسهمت في تغيير نظرته للمجتمع.

وأشار إلي أن أحمد مظهر كان عاشقا لتربية النمل، وبدء في دراسة سلوك الحشرات وعن الأطعمة التي تجذب النمل، بالإضافة إلى تربية الكلاب والقطط.

بدأ أحمد مظهر عمله بالفن حينما قدمه زكي طليمات في مسرحية "الوطن "عام 1948م، ثم دخل عالم الفن السينمائي من بوابة الفروسية حينما اختاره المخرج إبراهيم عز الدين ليقوم بدور في فيلم ظهور الإسلام عام 1951م.

لعل أبرز أدواره على الإطلاق هو دور صلاح الدين الأيوبي الذي مثله في فيلم الناصر صلاح الدين. برع في جميع الأدوار التي أسندت إليه من كوميدية مثل فيلم الجريمة الضاحكة ولصوص لكن ظرفاء وكذلك فيلم الأيدي الناعمة حيث لعب دور الأمير العاطل باقتدار، يدل على انتمائه لطبقة أرستقراطية وكذلك فيلم رد قلبي في البدايات حيث لعب أيضًا دور أمير.