رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واعظ: نشر تفاصيل حياتك على السوشيال ميديا يعرضك للحسد والمشاكل الأسرية

ستوديو

أوضح الشيخ كمال الدين ناصر، واعظ بالأزهر الشريف، حكم نشر الأشخاص تفاصيل حياتهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي والأضرار التي يتعرضون لها جراء ذلك، من حسد ومشاكل أسرية قد تصل للطلاق بين الزوجين وهدم الأسرة.

وقال ناصر، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، إن المشكلات التي تنتج عن انتهاك الخصوصية إما برضا الشخص عبر عرض تفاصيل حياته على السوشيال ميديا، أو دون علمه عبر التنصت والتجسس والتصوير دون إذن.

عرض المشاهير لتفاصيل حياتهم اليومية والأمور الشخصية

وأكد واعظ الأزهر، أنه تحدث العديد من المشكلات نتيجة أن يعرض الشخص حياته للمشاع وكل علاقاته تصبح معروفة على الملأ، مثل عرض المشاهير لتفاصيل حياتهم اليومية والأمور الشخصية على السوشيال ميديا والمواقع، فاليوم فلانة تمت خطبتها، وبعدها حدث صدام بينها وبين خطيبها، ثمَّ بعد ذلك تم الصلح بينهما وهكذا.

وحذر واعظ بالأزهر الشريف، من أن تكون هذه الأمور بابًا من أبواب الكسب، لأنه وقتها سيكون الكسب غير شريف تمامًا، وبسببه تظهر مشكلتان رئيسيتان؛ هما الحسد والانفصال، والخبراء يؤكدون أنَّ 60% من مشكلات الطلاق اليوم سببها مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: أصل المشكلة وأساسها هو نشر الحياة الشخصية بين الناس، حيث لم يبق شيء خاص لك وكل خلق الله يعرفون عنك حتى أدق التفاصيل.