رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عز العرب: ادعاءات CNN ضد الدولة المصرية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

ستوديو

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية الإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ إدعاءات شبكة CNN ضد الدولة المصرية ودورها في القضية الفلسطينية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وأضاف عز العرب، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هذه الادعاءات لا تعكس حقائق أو وقائع معينة، كما أشار الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

 

محورية اللوبي الصهيوني المسيطر على مؤسسات وتجمعات ضخمة

وأوضح رئيس وحدة الدراسات العربية، أن ثمّة مجموعة أسباب تفسر هذه الإدعاءات في هذا التوقيت، أولًا محورية اللوبي الصهيوني المسيطر على مؤسسات وتجمعات ضخمة في الولايات المتحدة، بوسائل الإعلام ومراكز البحث والتفكير والهيئات التشريعية بمجلسي النواب والشيوخ والإدارات الأمريكية المتعاقبة وليس إدارة بايدن، وهو أكبر وأضخم لوبي مقارنة باللوبيات الأخرى مثل الإيراني والكوبي والإيراني.

وواصل: هناك أيضًا محاولة للخروج من حالة الارتباك التي تواجهها السياسة الإسرائيلية في التعامل مع حرب غزة، إذ يُراد نقلها من الداخل الإسرائيلي للخارج، وبخاصة أن إسرائيل هي المسئولة عن التعثر فيما يخص ردها على المقترح المصري أو ردها على الرد الحمساوي.