رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى مخرج الروائع.. "عادل صادق" الغائب الحاضر

ستوديو

يحل اليوم الجمعة، ذكرى رحيل المخرج الكبير عادل صادق الذي يعد واحدًا من أبناء ماسبيرو، فكان متعدد المواهب الفنية في التأليف والإنتاج والإخراج، كما كان له رصيد كبير من الأعمال التليفزيونية المميزة التي ما زال يتذكرها الجمهور حتى الآن بالرغم من مرور عشرات السنوات على عرضها.

ولد صادق بمحافظة القاهرة عام 1934 وحصل على بكالوريوس المسرح والسينما من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1959، عمل في التليفزيون المصري منذ بداياته لذلك له رصيد ضخم من المسلسلات التليفزيونية منها مسلسل "القط الأسود، الطاووس، ناس ولاد ناس".
بدأ الإخراج السينمائي مع بداية مشواره الفني وله العديد من الأفلام الكوميدية والدرامية منها "شباب في عاصفة، زوج تحت الطلب، النصاب والكلب"، كما قدم العديد من المسرحيات منها "وحيد عصره، عش المجانين، الستات ما يعرفوش يكدبوا".
حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير عن أعماله التي قدمها في السينما والمسرح والتليفزيون.

وأعاد المخرج الراحل عادل صادق تقديم رواية "شىء من الخوف" في عمل درامي جديد أصاغه بأنامله وأضاف عليه، وقام ببطولته حمدى غيث، عبدالرحمن أبوزهرة، روجينا، وفاء صادق، عزت أبوعوف، ومن أفلامه زوج تحت الطلب، النصاب والكلب، 2 ضد القانون، والذئاب، قصة الحى الغربى، أما من أعماله التليفزيونية الرجل الثالث، كيف تخسر مليون جنيه، رحلة عذاب، يوميات نائب فى الأرياف، ينابيع النهر، الغفران.