رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسجد "الميناء الكبير".. مزار سياحى ومنارة إسلامية تضىء مدينة الغردقة

ستوديو

عند ميناء الغردقة البحري، يتوسط شاطئ البحر بكل رونقه مسجد الميناء الكبير، معلم ديني وسياحي يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.

يعتبر مسجد الميناء الكبير بالغردقة أحد أشهر المساجد بمحافظة البحر الأحمر ويقبل عليه مواطنو مدينة الغردقة في شهر رمضان وباقي الشهور، لما يحمله من تصاميم وطراز معماري فريد، حيث يعتبر مزارًا سياحيًا ومركزًا ثقافيًا، ويضم عددًا من الأئمة الذين يتحدثون بلغات عِدّة، للرد على استفسارات المئات من السائحين الذين يقومون بزيارة المسجد يوميًا، ضمن رحلات السيتى تورز، لأهم معالم مدينة الغردقة، ويجذب المسجد المصلين من مختلف أنحاء مدينة الغردقة لأداء الصلوات فيه خاصة في شهر رمضان.

بمساحة تزيد على 8 آلاف متر مربع، يتسع المسجد لحوالي 10 آلاف مصلٍ، موزعين بين قاعات الصلاة والمحاضرات والفعاليات الدينية، وتزيّن المسجد مئذنتان شاهقتان ترتفعان في سماء الغردقة، و25 قبة تضفي جمالًا على تصميمه المعماري.

يُعد مركز الدعوة الإسلامية الملحق بالمسجد نافذة لتعريف السياح بقيم الإسلام وأخلاقياته السامية، حيث يُقدم المركز مكتبة متنقلة تضم العديد من الكتب الدينية بمختلف اللغات، إلى جانب كتيبات مجانية تُوزّع على الزوار، كما يحتوي المركز على شاشات عرض وصالة كبيرة لاستقبال الضيوف وتقديم الدروس والمحاضرات.

تعتبر زيارة معالم المسجد جزءًا أساسيًا من برامج السياحة في الغردقة، حيث يتم تضمينها في جداول الزيارات السياحية للمسافرين من مختلف الشركات، ويُلاحظ أن الزوار يترددون بشكل خاص على المسجد لاستكشاف جمال تصميمه المعماري الذي يلفت الأنظار.