رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشيخ السيد عرفة يكشف منزلة ومكانة الشهيد فى الإسلام

ستوديو

قال الشيخ السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن سيدنا النبي (عليه الصلاة والسلام) قال: "من خرج على نفسه وعلى قوته وقوت أولاده فهو في سبيل الله".

وأضاف عرفة، خلال لقائه على قناة dmc، أن الموت هو انتقال من حياة لحياة أخرى، مؤكدًا أن الشهيد حي لا يغيب، ويفرح بنا إذا فعلنا شيئًا صالحًا ويحزن إذا فعلنا شيئًا غير مرغوب به، معقبًا: "النبي يقول لا تُحزنوا موتاكم بعمل السيئات".

واستشهد  عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له".

الحي إذا عصى ربه تأذى منه الميت في آخرته

وتابع: الحي إذا عصى ربه تأذى منه الميت في آخرته، لذلك عمل الإنسان لا ينقطع، لافتًا إلى أن الشهيد استشهد لإعلاء كلمة الله، والدفاع عن الوطن، حيث استشهد وهو يؤدي واجبه الذي أمره الله به، وحثنا عليه سيدنا رسول الله.

وأردف: نقول لكل أم وكل زوجة ولكل ابن وبنت فقدوا أباهم هو شهيد عند الله سبحانه وتعالى، فقدنا جسده لكن لم نفقد روحه، مستشهدًا بقول الله: "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".