رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى وفاته.. محطات فى حياة ياسين إسماعيل ياسين

ستوديو

يوافق اليوم الأحد 3 مارس ذكرى رحيل المخرج ياسين إسماعيل ياسين، نجل أيقونة الكوميديا (الفنان إسماعيل ياسين)، الذي ولد في 21 مارس عام 1949، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2008، عن عمر يناهز 59 عامًا. 

أول ظهور فنى لياسين إسماعيل ياسين 

المخرج السينمائى ياسين إسماعيل ياسين كان أول ظهور فنى له ولم يكن عمره يتجاوز 9 سنوات في فيلم «إسماعيل يس في البوليس الحربى» في عام 1958 بطولة أبيه إسماعيل ياسين وأيضا في 1971 في فيلم بعنوان (نصف مليون جنيه) وهو آخرعمل فنى كامل لإسماعيل يس حيث لم يكمل فيلم (الرغبة والضياع) في1972 لوفاته.
المخرج السينمائى ياسين إسماعيل ياسين بعد أن حصل على الثانوية التحق بمعهد السينما ثم اتجه للتأليف الدرامى في السبعينيات قبل أن يخرج أول أفلامه (اللعبة) في عام 1978.

أبرز أعمال ياسين إسماعيل ياسين 

وكتب ياسين السيناريو والحوار لـ20  فيلما أخرجها، ومعظمها ذو طابع بوليسى ومنها "امرأة بلا قلب"، و"بذور الشيطان"، و"الشيطان يغنى " و"المنتقمون" و"القناص "و"أخى وصديقى سأقتلك" و"عاد لينتقم" و"جريمة إلا ربع"، إضافة لأعمال تليفزيونية منها مسلسل "عيون تائهة" وسهرة عنوانها "بين أحضان إبليس"، إلى أن توفى في 3 مارس 2008 عن عمر يناهز التاسعة والخمسين بعد رحلة مع مرض السرطان.