رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستقبل يبدأ من هنا.. معرض لأطفال مصر والصين بالعاصمة الإدارية الجديدة

معرض العاصمة الإدارية
معرض العاصمة الإدارية في عيون أطفال مصر والصين

قالت الدكتورة سلوى حمدي، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض بقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، إن معرض "المستقبل يبدأ من هنا" هو معرض تصوير ورسم لـ50 طفلًا وطفلة مصريين وصينيين من أبناء البعثات الصينية العاملة في مصر. 

 

وأضافت حمدي، اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه تم التنسيق بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة مثل قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وقطاع الفنون التشكيلية والمركز الثقافي الصيني والشركة الصينية لإدارة الموهوبين بالقاهرة.

 

وأوضحت أنه تم الاتفاق على مكان العرض، من خلال مناقشة بين رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وتم الاتفاق على أن ينظم في مدخل وزارة الثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة، لأن المعرض يتناول العاصمة الإدارية في عيون الأطفال.

 

وأشارت إلى أن الأطفال صنعوا حالة من البهجة بأعمالهم في مدخل الوزارة، والأعمال المعروضة تعكس رؤية الأطفال للعاصمة، موضحةً أن الأعمال اتسمت بالتنوع والأشكال المعمارية والمباني الشاهقة في العاصمة التي أصبحت تضاهي أجمل المدن العالمية والأوروبية والعربية.

وتابعت: "كما عبّر الأطفال عن الأماكن الطبيعية والنافورة، كما أن هناك اختلافًا بين أعمال الأطفال الفائزين والأعمال العادية تمثل في التقنيات الفنية، فهناك أطفال رسموا رسومًا عادية، ولكن الأطفال الفائزين كان خيالهم أوسع واستخدموا ألوانًا مختلفة".