رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نميرة نجم: تصريحات إسرائيل كونها تدافع عن ذاتها فى غزة كذب وافتراء

ستوديو

قالت السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني لدولة فلسطين وممثلها أمام محكمة العدل الدولية، إن دولة إسرائيل دائمًا ترى نفسها فوق القانون مستندة إلى دعم مطلق من بعض الدول لها، وبسبب هذه النظرة يمكن القول إن إسرائيل ضربت بكافة القوانين الدولية عرض الحائط.

الحرب بغزة


وأكدت السفيرة نميرة نجم، خلال مداخلة هاتفية عبر زووم ببرنامج "٩٠ دقيقة"، المذاع  عبر فضائية "المحور"، أن الرأي الاستشاري الذي أحالته الجمعية العامة للأمم المتحدة لمحكمة العدل الدولية حول مدى مشروعية الاحتلال وقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها دولة جنوب إفريقيا كلاهما ينطبق على دولة الاحتلال الاسرائيلي ويدخل في اختصاص الولاية القانونية للمحكمة.

المرافعات الدولية لنصرة فلسطين


وأضافت في حديثها، أنه من خلال مرافعات الدول أمام محكمة العدل الدولية والمذكرات المقدمة من جانب الدول، فالغالبية العظمى تؤيد حق الفلسطينيين في تقرير المصير وتؤيد عدم الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة، بينما جاء الاختلاف فيما إذا كان التفاوض هو الحل الأوحد أم أحد الحلول للمشكلة؟.

وتابعت: "إسرائيل لا تعترف بأي قوانين، فحتى الآن تزعم أنها تدافع عن نفسها بينما تعدى عدد القتلى في قطاع غزة نحو ٣٠ ألفًا بينهم ما يقرب من ١٣ ألف طفل في حين هذا الاعتداء ليست له علاقة بالدفاع الشرعي عن النفس ولا بالشرعية ولا القانون ولا توجد قواعد دينية ولا إنسانية تقبل بذلك، لذا ادعاءات إسرائيل كذب وافتراء".