رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المكتبة الألمانية بالقاهرة.. سحر الشرق فى صور عمرها 120 سنة

ستوديو

مكتبة لنرت ولاندروك أسسها أرنست هاينريش لاندروك سنه 1924 وهى أقدم مكتبة أسسها أجانب فى مصر باقية حتى الآن تصارع تقلبات الزمن المختلفة بقوة وتقبع فى منطقة وسط القاهرة بشارع عبدالخالق ثروت بالقاهرة.

واستعرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن أبرز المعلومات عن المكتبة التى تعتبر مكتبة لينرت ولاندروك أهم مكتبة مصرية فى كتب الفن القديم والحديث والمعاصر، باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية وأيضا العربية، بالإضافة لأعمال رودلف لينرت النادرة كالصور الفوتوغرافية النادرة، وتحتفظ المكتبة بفوتوغرافيا التاريخ المصري قبل 100 سنة.

مكتبة لنرت ولاندروك

وأكد حسن رزق، مدير المكتبة، أن مؤسسي المكتبة لنرت ولاند روك تركوا تركة ضخمة من الصور والكروت التذكارية السياحية لمصر ما يجعلها أكبر مكتبة لتلك الصور فى الشرق الأوسط كله إن لم يكن فى العالم أجمع فضلا عن دور المكتبة فى عرضها لمحتوياتها من الكتب السياحية بالأخص عن مصر المستوردة من شتى دول العالم.

وتحتوى المكتبة على أكبر القواميس للغات العالمية الحية كالعربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية التى اشتهرت بالأخيرة نظرا للكم الضخم من القواميس ذات النطق المختلف القديم والجديد لتلك اللغة.

وأضاف رزق أن المكتبة تحتوى على أعمال فنية ويدوية وجاليرى أيضا تعبر عن عراقة الحضارة المصرية فى مختلف عصورها.