رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. زاهى حواس ضيف خالد أبوبكر فى "كل يوم"

الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

يستضيف الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبوبكر، عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس، وذلك مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الـ 9 مساءً.

ويتحدث عالم الآثار الكبير، عن أبرز الاكتشافات الأثرية، ولماذا يعتبر عام  2024 هو عام مهم لعلم الآثار.

كما يكشف زاهي حواس، خلال الحوار الذي يذاع في التاسعة مساء، عن تفاصيل وجهود استعادة الآثار المصرية في الخارج مثل حجر رشيد، وكواليس حملته الأخيرة.

المدينة الذهبية بالأقصر

ويستعرض حواس، أهم الاكتشافات الأثرية التي تم الكشف عنها مؤخرًا في مصر والتي من بينها اكتشاف المدينة الذهبية بالأقصر والتي تم اختيارها أهم الاكتشافات الأثرية في العالم لعام 2021، وأحدث الاكتشافات بمنطقة آثار سقارة وأسرار هرم خوفو وتمثال أبوالهول واكتشاف مومياء الملكة حتشبسوت، بالإضافة إلى توجيه رسالة لزيارة مصر والاستمتاع بتجربة سياحية فريدة من خلال الاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.  

الترويج للسياحة الثقافية

يذكر أن  زاهي حواس قام خلال عام 2023 بعدد من الجولات في الدول الأوروبية ضمن جولاته الترويجية التى تنظمها وزارة السياحة والآثار لترويج للسياحة الثقافية التى تهتم بالحضارة المصرية القديمة والمتاحف والمعابد والآثار المصرية، وقد تم اختيار الدكتور زاهي حواس لهذه الجولات الخارجية استثمارًا للشهرة الواسعة التي يتمتع بها عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس للدعاية عالميًا للسياحة المصرية.