رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأرصاد": تحذر من منخفض جوى وفرص سقوط الأمطار

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم سوف يكون هناك مزيد من الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة، مؤكدة أن هناك تعمقا للمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت منار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc" اليوم الإثنين، أن فرص الأمطار كانت موجودة بشكل متفاوت نظرًا لتأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على تكون سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءا من أشعة الشمس ويكون معها فرص لسقوط الأمطار، موضحة أن درجات الحرارة تنخفض اليوم عن الأيام الماضية بمعدل 2 إلى 3 درجات مئوية.

درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 16 درجة

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية، لافتة إلى أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا منخفضة بشكل كبير في قيم حرارتها.

وأكدت أن المحافظات والمناطق الشمالية سوف يزيد بها التأثر اليوم بانخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن هناك نشاطا للرياح اليوم في المحافظات الشمالية، ما يؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة، موضحًة أن سرعة الرياح اليوم تتراوح بين 30 و40 كيلومترا على الساعة، مضيفة أن هناك فرصًا لسقوط أمطار متوسطة وغزيرة على الإسكندرية، وقد تصل إلى أمطار رعدية على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط.