رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد رمزى يكشف تفاصيل علاقته بصالح سليم وكيف ساعده على دخول التمثيل

صالح سليم وأحمد رمزي
صالح سليم وأحمد رمزي

كشف الفنان الراحل أحمد رمزي، عن تفاصيل العلاقة التي جمعت بينه وبين النجم صالح سليم، مؤكدًا أنهما صديقان منذ الطفولة، وأنهما كانا في نفس المدرسة ومعهما الفنان عمر الشريف.

وأضاف، أحمد رمزي، خلال لقائه في برنامج "ساعة صفا"، مع الإعلامية صفاء أبوالسعود، أنهما كانا يلعبان الكرة معًا في طفولتهما، كما أن والد صالح سليم هو دكتور تخدير ووالده أيضًا كان دكتورًا وكان والداهما صديقين.

وتابع، أنه بدأ العمل في السينما عندما أتيحت له الفرصة، واستمرت صداقته مع صالح سليم وعمر الشريف، مشيرًا إلى أن المخرج عاطف سالم، قال له خد صالح سليم وشجعه بما أنه صديقي حتى يكون مرتاحًا، لأن السينما لها هيبة كبيرة في البداية.

وأكد أن وقتها صالح سليم، كان قد حقق شهرة كبيرة أكثر منه ولكنه شجعه وأقنعه وشرح له طريقة الشغل في السينما وأكمل فيها وأصبح نجمًا بها مثل الكرة، مشيرًا إلى أنه كان يحبه كثيرًا.

سبب الهجوم على صالح سليم

كما تحدث خلال الحلقة عن الهجوم على صالح سليم، بسبب فيلم "السبع بنات"، مؤكدًا أنه بالفعل تعرض وقتها لهجوم شرس ليس سينمائيًا فقط ولكن من النقاد كذلك، لأن صالح كان معتزًا بنفسه ولا يعرف المجاملة لأن هذا طبعه، وفي التمثيل لا يحبون ذلك، والصحفيون يريدون من "يتمحلس لهم"، حتى يشكروا فيه فكان أسلوبه يغيظهم. 

وتابع، أنه وقتها تم سؤاله أنت أهلاوي أم زملكاوي؟، فرد عليهم "أنا صالحاوي"، حتى يكيدهم أكثر.

يذكر أن صالح سليم، قدم 3 أعمال في السينما وهي: "الباب المفتوح" 1963 - "الشموع السوداء" 1962 -  "السبع بنات" 1961.