رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى وفاته.. "وحيد سيف" أيقونة الكوميديا

الفنان وحيد سيف
الفنان وحيد سيف

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير وحيد سيف أيقونة الكوميديا التي لا ينساها محبوه، حيث تميز بحركاته ومواقفه المضحكة على مدار مشوار الفني.

وفي السياق، عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "وحيد سيف.. أيقونة الكوميديا"، حيث رحل الفنان وحيد سيف في 19 يناير عام 2013 عن عمر ناهز 73 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض، وتوفى إثر أزمة قلبية ودُفن في الإسكندرية مسقط رأسه.

 

أبرز أعمال الفنان وحيد سيف

وتخرج وحيد سيف في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، وشارك خلال دراسته بالكلية بالفرقة التمثيلية في مسرح الجامعة، وبدأ مشواره الفني الكبير، ومن أبرز أعماله الفنية فيلم محامي خلع ومسرحية شارع محمد علي وفيلم سيد العاطفي ومسلسل المال والبنون.

شارك أثناء دراسته في الجامعة في مسرحيات عديدة أهمها "شكسبير، وحسن ومرقص وكوهين، ومع مسرح الريحاني قدم مسرحية إنهم يدخلون الجنة"، وآخر أعماله الفنية مسلسل زيزو 900.

تزوج من الفنانة ألفت سكر، بعدها تزوج من الصحفية اللبنانية خلود التي ظلت معه حتى وفاته، وقال معها طيلة حياته إنه يعيش معها أجمل فترات حياته وإنها عوضته عن كل شيء، وكان دائمًا يستشيرها في الأعمال والسيناريوهات التي تُعرض عليه.