رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لمياء عبدالحميد تحيى ذكرى وفاة والدها المخرج الكبير بكلمات مؤثرة

لمياء عبدالحميد
لمياء عبدالحميد

أحيت الإعلامية لمياء عبدالحميد، الذكرى الـ34 على رحيل والدها المخرج الكبير فهمي عبدالحميد، وذلك بكلمات مؤثرة عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام".

ونشرت لمياء صورة لها برفقة والديها تم تركيبها، وعلقت عليها قائلة: "فخورة كوني ابنة هذا الرجل العظيم الذي قلما يجود الزمان بمثله".

وأضافت: "اللهم جنة نلتقي فيها بمن سبقونا إليك واجعل أبي وأمي لمحتي الأولى في فيها.. أبدًا لن أنساك".

أهم أعمال فهمي عبدالحميد

يذكر أن من روائع المخرج فهمي عبدالحميد، الفوازير وألف ليلة وليلة، اللتان تعدان من علامات التليفزيون المصري حتى الآن ويمثل عام 1974 البداية الحقيقية مع فوازير رمضان التليفزيونية واختار الفنانة نيللي لتقديمها وكانت فكرتها تعتمد على استضافة فناني الرسوم المتحركة في كل حلقة وكانت بعنوان «صورة وفزورة» ثم قدم «صورة وفزورتين» ثم «صورة وثلاث فوازير» و«أنا وأنت فزورة».

والتقى صلاح جاهين وقدما أحلى ما قدمت نيللي فوازير «عروستي» و«الخاطبة» وبعدها قرر فهمي عبدالحميد تجديد دم الفوازير بعد أن قدمتها نيللي لمدة 7 سنوات.. ليلتقي المؤلف عبدالرحمن شوقي والفنان سمير غانم وابتكر شخصية «فطوطة» وجسدها سمير غانم أعوام 82 و83 و1984 وحققت نجاحًا جماهيريًا.

قرر المخرج الراحل إجراء تغيير جديد فاتّجه إلى الإذاعة المصرية وقام بنقل حلقات ألف ليلة وليلة تأليف الشاعر طاهر أبوفاشا وقام الشاعر عبدالسلام أمين بكتابة فوازير داخل الحلقات.

وكانت بداية شيريهان علي يد فهمي عبدالحميد فقدمت معه فوازير «ألف ليلة وليلة» للتليفزيون على مدار ثلاث سنوات «85 و86 و1987»، وقدم العديد من النجوم بعدها.