رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاهرة الإخبارية" تستعرض أبرز أكاذيب الاحتلال الإسرائيلى حول العدوان على غزة

ستوديو

استعرضت قناة القاهرة الإخبارية أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي حول العدوان على قطاع غزة، وذلك في عرض شامل.

 

وأوضح العرض أنه منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، اتبعت إسرائيل سياسات ممنهجة من أجل تدمير القطاع، واستهداف المدنيين بشكل مباشر والتبرير لأعمال العنف بحق الفلسطينيين.

 

وأشار العرض إلى أن إسرائيل تبنت رواية بشأن قتل حركة حماس لعشرات الأطفال في عملية "طوفان الأقصى"، وروجت إسرائيل في الصحافة العالمية بأنها عثرت على 40 طفلًا مقطوعي الرأس في غلاف غزة.

 

ولفت العرض إلى أن تصريحات المسئولين في الحكومة الإسرائيلية بشأن هذه الرواية وضعت الحكومة وحلفاءها في مأزق أمام الرأي العام العالمي، حيث أشار مسئولون في الإدارة الأمريكية، وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى مشاهدتهم صورًا لأطفال رضع في إسرائيل قتلوا بالرصاص، وانكشفت الحقيقة بعدما نوهت الخارجية الإسرائيلية إلى أنها لم تتمكن من تأكيد تقارير قتل حماس لأطفال جنوب البلاد.

 

وأكدت الإعلامية إيمان الحويزي، خلال عرضها، أن إسرائيل ادعت أيضًا في بداية عدوانها على غزة أن حماس ارتكبت أعمال عنف خلال عملية "طوفان الأقصى"، ووجهت اتهامات مباشرة لها بالاغتصاب الجماعي والتنكيل بالجثث، وسرعان ما استنكرت حماس هذه التصريحات ووصفتها بالحملات المضللة التي تستهدف شيطنة المقاومة.