رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاهرة الإخبارية": إسرائيل لم تقدم حجة قوية تنفى تهمة الإبادة الجماعية

ستوديو

قالت جمانة هاشم، موفدة قناة القاهرة الإخبارية في لاهاي، إن إسرائيل لم تقدم أي شيء بحجة قوية لمحكمة العدل الدولية خلال دفاعها عن نفسها.

وأضاف موفدة "القاهرة الإخبارية" أن كل ما تقدمت به إسرائيل لا يدل سوى عن فشل قانوني وسياسي في إدارة الدفاع من قبل إسرائيل، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تملك الحجج الكافية التي يمكن أن تقدمها للدفاع عن نفسها في تهمة كتهمة تنفيذ الإبادة الجماعية.

الداعمون لفلسطين يحظون بروح معنوية عالية لمثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

كما أوضحت أن نقطة ضعف إسرائيل تكمن في قوتها وافترائها، بينما قوة الجانب الفلسطيني تكمن في ضعفها السالم، فإسرائيل تمتلك القوة العسكرية لكن الآن أمام العالم وفي الداخل الإسرائيلي هي ضعيفة معنويًا، بينما الفلسطينيون لا يمتلكون القوة العسكرية إلا أن كل ما له علاقة بفلسطين أو كل الداعمين للقضية الفلسطينية يحظون الآن بروح معنوية عالية لمثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وأوضحت أن حديث الفريق القانوني الإسرائيلي بأن القتال سيتوقف أن أقدمت حماس على تسليم الرهائن، والبعض رأى هذه النقطة على أنها نقطة تفاوض تحاول بيعها إسرائيل في محكمة العدل الدولية، تحاول أن تكون هناك شروط مسبقة قبل وقف العمليات العسكرية في غزة بحكم محكمة العدل.

وتابعت: "لكن ما لا تعرفه إسرائيل أن هذه الساحة والمحكمة أعلى سلطة قضائية تابعة للأمم المتحدة ليست المكان المناسب لإدراج الرهائن والحديث عن المصالح الإسرائيلية بغض النظر عما تعرض له المدنيون في القطاع، فإسرائيل عاقبت القطاع بأكمله، ولا يخفى ذلك الآن على أحد، وكل هذه الملفات معروضة على الساحة الدولية".