رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشأت الديهى: أمريكا مش قادرة على نتنياهو

ستوديو

قال  الإعلامي نشأت الديهي إن جماعة الحوثي تمثل 8% من الشعب اليميني، ورغم ذلك أصبحت تسيطر على اليمن بشكل شبه كامل، حيث تسيطر على  العاصمة اليمنية صنعاء والكثير من المناطق المفصلية في اليمن مثل ميناء الحديدة.
وأضاف خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "ten" مساء الأحد، أن مصر تتأثر بما يجري في مضيق باب المندب وخليج عدن، من هجمات للحوثيين على السفن الإسرائيلية، وكذلك العالم أجمع، حيث قامت الكثير من السفن العالم بتغيير مسارها إلى طريق رأس رجاء الصالح، معقبًا: "بقول للحوثيين ضرباتكم لا تشعر إسرائيل بالوجع، وما يشعر بضرباتكم هو دول أخرى".
وأوضح أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يقوم بجولات حول الكثير من دول المنطقة من أجل عدم تصعيد الوضع في المنطقة، معقبًا: "بلينكن بيلف الكرة الأرضية لتلافي التصعيد في المنطقة، ومش قادر على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو". 
وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي فشل في كل أهدافه من الحرب على قطاع غزة، سواء في القضاء على حماس أو تحرير الأسرى،  مشيرًا إلى أن نتنياهو يهدد حزب الله بسيناريو مماثل لما يحدث في قطاع غزة، معقبًا: "نتنياهو يهزي، نتنياهو أصبح يدافع عن نتنياهو وليس من أجل الدفاع عن دولة الاحتلال، مستعد لإشعال النار في الجميع من أجل البقاء في السلطة".