رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعلمت بعد الإعدادية.. ليليان ميخائيل: مثلت مصر 3 سنوات متتالية فى اليوم العالمى للعزف على الجيتار

 ليليان مخيائيل
ليليان مخيائيل

قالت ليليان مخيائيل، عازفة جيتار، إنها اُختيرت 3 سنوات متتالية لتمثل مصر في اليوم العالمي للجيتار في أكثر من مناسبة، مشيرة إلى أنها كانت تغني وتعزف الجيتار في الكنيسة، وفي عام 2011 قررت أن تتعلم آلة موسيقية وهي الجيتار وذلك بعدما حصلت على الشهادة الإعدادية. 

اليوم العالمي للجيتار

وأضافت ميخائيل، في حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي وهالة الحملاوي: أسرتي رفضت فكرة تعلم آلة موسيقية تماما، لأنني كنت متفوقة دراسيا، فخافوا أن أتأثر بهذا الأمر، لكنني أقنعتهم بذلك، وبالفعل تعلمت في الكنيسة، ثم درست الجيتار أكاديميا، لذلك التحقت بالكونسرفتوار. 

وتابعت عازفة جيتار: في البداية لم يشجعني أحد على عزف الجيتار، لأنني كنت أول فرد في عائلتي يقرر العزف على آلة موسيقية، لكن أسرتي تشجعني في الوقت الحالي بعدما أثبت نفسي. 

وأكدت: تمثيل مصر أمر صعب ومسئولية كبيرة للغاية، وفي عام 2021 تم تخصيص يوم عالمي للجيتار لأول مرة في العالم، ووصلني إيميل من يونيسكو بأنها اختارتني لتمثيل مصر في اليوم العالمي للجيتار، وبالفعل عملنا حفلا أون لاين وفشل، وفي عام 2022 كان الأمر مختلفا فقد كنت شريكة مع يونيسكو ولست مشاركة فقط، فقد نظمت فعاليات وحفلات في مصربدعم من يونيسكو، وفي عام 2023 أرسلت نيجيريا بريدا إلكترونيا للمشاركة في اليوم العالمي للجيتار هناك.