رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حامد فارس: نتنياهو أصبح خطرًا على أمن إسرائيل ويكتب السطر الأخير له

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى لجر لبنان بشكل واضح إلى الدخول في الحرب، مؤكدًا أن ما حدث أمس يعد انتهاكًا خطيرًا للسيادة اللبنانية.

وأضاف فارس في مداخلة لبرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "dmc" أن استهداف نائب رئيس المجلس السياسي لحركة حماس في الضاحية الجنوبية في قلب بيروت له دلالة واضحة على كسر قواعد الاشتباك التي كانت موضوعة ضمنيًا من حزب الله اللبناني وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع أن الأمور بشكل عام قد تخرج عن السيطرة، مؤكدًا أن المشهد المعقد يزداد تعقيدًا يومًا بعد الآخر، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعلم علم اليقين أنه يعاني من ضغوط كبيرة تدفع في اتجاه خروجه من الحكومة سواء على مستوى القضايا التي تم تحريكها من القضاء الإسرائيلي في 4 ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى ملف الأسرى.

كما أوضح أن كان من المفترض أن تسعى حكومة الاحتلال للعمل على هندسة صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، ولكنها تضرب بالصفقة عرض الحائط لتحقيق مصالحها الشخصية، مشيرًا إلى أن نتنياهو بهذا التصرف يكتب السطر الأخير في وجوده في تلك الحكومة، وأصبح ليس خطرًا على القضية الفلسطينية فقط ولكن على أمن إسرائيل أيضًا.