رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: على قائدى السيارات توخى الحذر على الطرق الزراعية والسريعة

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت، حيث حذرت من الشبورة المائية الكثيفة على مدار الأسبوع، وهي الظاهرة الجوية المؤثرة على مدار الأيام المقبلة وتؤدي إلى انخفاض كبير في الرؤية الأفقية على سائقي المركبات.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، والمذاع على فضائية "dmc"، أن الشبورة المائية تبدأ من الساعة 4 فجرًا، وتستمر حتى سطوع الشمس الساعة 9 و10 صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة، محذرة قائدى السيارات.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم نتأثر بامتدار مرتفع جوي في طبقات الجوي العليا، وسيؤدي إلى زيادة سطوع أشعة الشمس، وسيكون هناك ارتفاع في درجات  الحرارة، وهناك أجواء شتوية معتدلة. 

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم بكل المحافظات

وأشارت إلى أننا سنشهد أمطارًا بين خفيفة ومتوسطة، وتختلف شدتها من منطقة للأخرى، وأن بعض المناطق الساحلية أيضًا ستشهد أمطارًا على مدار الأسبوع، مؤكدة أن هناك حالة استقرار كبيرة في الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية، حيث يسود طقس مشمس على أغلب الأنحاء، ولا توجد فرص لسقوط أمطار على المناطق الداخلية، ولكن هناك أمطار خفيفة في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.