رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ تخطيط عمرانى: القيادة السياسية تعمل على رفع جودة حياة المواطن

ستوديو

تحدث الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، عن المشروعات العمرانية الضخمة والمدن الجديدة التي تنفذها الدولة المصرية، قائلًا إن القيادة السياسية بعد عام 2014 أخذت على عاتقها مبدأ مهمًا جدًا وحققت جزءًا كبيرًا جدًا منه وهو رفع جودة حياة المواطن المصري.

وأضاف فرج في مداخلة لبرنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز" أن ذلك يتم من خلال توفير كافة العناصر الأساسية للإنسان المصري، مؤكدًا أن المسكن كانت له الأولوية على الأجندة الإنسانية المصرية، متابعًا: "هذا كان المحور والخط الأساسي، حيث بدأت الدولة في الاهتمام بالريف المصري والصعيد وسيناء بجانب القاهرة والإسكندرية".

وأشار إلى أنه قبل عام 2014 الاهتمام كان متركزًا تمامًا على القاهرة الكبرى والإسكندرية وهذا حرم الصعيد والريف وسيناء من المشروعات القومية التي تخلق في الأساس فرص العمل وتبني قواعد اقتصادية.

كما أكد أن المدن الجديدة التي أنشأتها الدولة منذ عام 2014 وحتى اليوم غطت كل ربوع مصر، متابعًا: "لدينا الأقصر الجديدة، أسوان الجديدة، والمنصورة الجديدة على سبيل المثال، ولم يقتصر الاهتمام على القاهرة والإسكندرية فقط".

وأوضح أن أي مدينة جديدة يتم إنشاؤها لها قاعدة اقتصادية، والشعب المصري يزيد كل عام ويحتاج إلى فرص عمل لذلك كان إنشاء المدن الجديدة أمرًا مهمًا جدًا.