رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ارتفاع أسعار الإيجارات السكنية.. سارة حازم توجه رسالة لأغنياء الحروب وتجار الأزمات

ستوديو

وجهت الإعلامية سارة حازم طه، رسالة شديدة اللهجة لمن أسمتهم بـ"تجار الأزمات"، مشيرة إلى أن المصريين قرروا دعم المنتج المحلي ورفض المنتج الأمريكي والأوروبي دعمًا للقضية الفلسطينية، فوجدنا تجار الأزمات يحتكرون المنتجات المصرية من أجل التربح أكثر.

وأضافت، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"، أن أغنياء الحروب وتجار الأزمات تجدهم دائمًا يظهرون مع ظهور أي أزمة.

وتابعت: "كلنا عارفين وشايفين أن المنطقة والعالم كله يشهد أزمات، فآلاف السودانيين جاءوا إلى مصر من أجل الهروب من الحرب، فوجدنا السماسرة رفعوا أسعار إيجارات الشقق، لدرجة أن الإيجارات ارتفعت على المصريين أنفسهم، وأصبح السمسار يقول للمواطن المصري الراغب في تأجير وحدة سكنية لو مش معاك السوداني موجود".

وأردفت: "تجار الأزمات أيضًا بيخزنوا السلع والبضائع ويرفعوا سعرها، فمثلًا المصريون قاطعوا المنتجات الأمريكية والأوروبية تعبيرًا عن موقفهم من دعم القضية الفلسطينية، فتجار الأزمات بدل ما يدعموا المنتج المصري بيخبوها من السوق عشان يغلوا سعرها.. مش هييجي اللي نحط هؤلاء عند حدهم؟، مجاش الوقت أن المصريين يرفضوا كل اللى بيتاجروا بالأزمات؟".