رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح وسقوط الأمطار

ستوديو

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بداية فصل الشتاء رسميًا قد بدأ أمس الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023، منوهًا بأن ذروة فصل الشتاء وانخفاض قيم الحرارة في مصر تكون في شهري يناير وفبراير، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتزداد فرص سقوط الأمطار.

وأضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN، اليوم السبت، أن مصر تعيش خلال هذه الأيام استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، وارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3 درجات.

ضرورة اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة انخفاض درجات الحرارة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح سيكون على فترات متقطعة خلال الأسبوع الأول من فصل الشتاء، حيث ستنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ما قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح والأمطار، وذلك بارتداء الملابس الثقيلة والإبقاء على النوافذ مغلقة، وتجنب الخروج في أوقات الذروة.