رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشعل الأحمد الجابر الصباح يؤدى اليمين الدستورية أميرًا للكويت

ستوديو

أدى اليوم الأربعاء أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمن الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي.

ووجه الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح عقب تأدية اليمين الدستورية أميرًا لدولة الكويت، أمام مجلس الأمة، كلمة لشعبه وللعالم.

وقال، خلال بث مباشر نقلته فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، إنه “ما أثقل حمل الأمانة، وأنا اليوم تسلمتُ زمام الحكم، وأعاهد الله والشعب الكويتي أن أكون المواطن المخلص لوطنه وشعبه، المحافظ على الوحدة الوطنية، الساعي إلى رفعة الوطن وازدهاره، ومحاربة كافة صور الفساد وأشكاله"، متابعًا: "أسجل الشكر والتقدير والاعتزاز للشعب الكويتي، الذي عبر بصدق عن صادق العزاء، والشكر موصول لقادة الدول، والشكر لمن عبر عن ذلك وتقبل الله دعاءكم".

ومن جانبه، أحمد عبدالعزيز السعدون، رئيس مجلس الأمة الكويتي، الدعوة لعقد جلسة خاصة علنية، اليوم، لأداء الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصُباح، اليمين الدستورية، أميرًا للبلاد، بناء على طلب الحكومة وإعمالًا لأحكام المادة "60" من الدستور الكويتي، واستنادًا إلى المادة "72" من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ونصت الدعوة على الآتي: "بناء على طلب الحكومة الكويتية إعمالًا لأحكام المادة "60" من الدستور، واستنادًا إلى المادة "72" من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، أدعوكم لحضور جلسة المجلس الخاصة العلنية التي ستعقد لأداء الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصُباح، أمير البلاد لليمين الدستورية.