رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل فلسطينى: حماية المدنيين من القصف فى غزة كذبة وخدعة أمريكية كبيرة

ستوديو

قال عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي الفلسطيني ومدير منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، إن هناك أوجه اختلاف واتفاق بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل فيما يخص الحرب في غزة. 

وأضاف المحلل السياسي الفلسطيني في حواره لبرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "dmc" أن أوجه الاتفاق تتمثل في الحرب وأهدافها، مشيرًا إلى أن أمريكا لا تختلف مع أهداف إسرائيل سواء المعلنة أو غير المعلنة، ولا تختلف معها على مبدأ هذه الحرب.

محلل فلسطينى: الولايات المتحدة ستحافظ على دعم إسرائيل لأقصى مدى

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستحافظ على دعم إسرائيل لأقصى مدى، موضحًا أن حماية إسرائيل في المؤسسات الدولية سواء في مجلس الأمن أو في محكمة الجنايات الدولية جزء من هذا الدعم غير المسبوق.

وتابع: "أما عن الاختلاف بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل يتمثل في المدى الزمني للحرب، حيث تتحدث إسرائيل عن بضع أشهر والولايات المتحدة تتحدث عن بضع أسابيع، كذلك ترى الإدارة الأمريكية أن أعداد الضحايا المدنيين يجب أن تكون أقل وهذا موقف أمريكي".

كما أشار إلى أن مساحة قطاع غزة لا تسمح بالتمييز بين المدنيين والعسكريين، بالإضافة إلى أن الأسلحة الحديثة التي تستخدمها إسرائيل تصيب المدنيين لأن محيط انتشارها واسع.

وأكد أن فكرة تحييد المدنيين والتفرقة بينهم وبين العسكريين كذبة وخدعة كبيرة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يحدث ذلك في قطاع غزة.