رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوطنية للانتخابات: 45% من المواطنين المقيدين بقائمة الانتخاب أدلوا بأصواتهم

ستوديو

 قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية، إن العلمية الانتخابية شهدت على مدار أمس واليوم، إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين حرصوا على الذهاب للجان الانتخابية من أجل الإدلاء بأصواتهم.

الانتخابات الرئاسية الحالية

أكد المستشار أحمد بنداري، خلال متابعته للعملية الانتخابية المذاعة عبر فضائية الحياة، أن أكتر من 45 % من المواطنين المقيدين بقائمة الانتخابات أدلوا بأصواتهم حتى الآن في صناديق الاقتراع، وهذا الرقم خير دليل على كثافة الحضور أمام اللجان.

وأشار إلى أن الإقبال الكثيف على اللجان الانتخابية أدى إلى لجوء الهيئة الوطنية للانتخابات بضخ عدد كبير من صناديق الاقتراع، وتوزيعها على اللجان من أجل استيعاب هذا العدد الكثيف من الحضور.

وتابع: "الهيئة قامت خلال الأيام الماضية بالتعاون مع شركات المحمول من إرسال مايقارب 50 مليون رسالة للمواطنين لحثهم علي الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية".

الوطنية للانتخابات

تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.