رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلام إيطاليا يشيد بالانتخابات المصرية: فرحة واضحة وإقبال كبير فاق التوقعات

ستوديو

سلط الإعلام الإيطالى، اليوم الإثنين، الضوء على الانتخابات الرئاسية المصرية التى بدأت أمس، وأشاد بالعملية الانتخابية والتنظيم الواضح بالإضافة إلى الإقبال الكبير على التصويت، في نبأ عاجل عبر قناة dmc.

وقالت وكالة "نوفا" الإيطالية، إن عشرات آلاف الناخبين توافدوا مبكرًا أمس أمام مراكز الاقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية بطريقة "فاقت توقعات" الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفقا لمصادر فقد دخل خمسة ملايين ناخب إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للتعرف على لجانهم الانتخابية"، مضيفًا أن هذا العدد الكبير لم يتم تسجيله منذ انتخابات 2014، وهو العام الذي تم رصد فيه دخول 1.4 مليون ناخب فقط، وحسب مذكرة رسمية تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس، سلسلة شكاوى بشأن بطء عملية التصويت في بعض اللجان بسبب "الإقبال الكبير".

الطوابير منظمة وهادئة بالإضافة إلى الموسيقى الوطنية

كما أشادت وكالة "أنسا" الإيطالية بالتنظيم الذى شهده اليوم الأول فى الانتخابات، وقالت فى تقرير لها إن الطوابير منظمة وهادئة بالإضافة إلى الموسيقى الوطنية، وأطواق مشددة من الجيش والشرطة، والتى ميزت اليوم الأول فى الانتخابات الرئاسية فى مصر.

وانطلقت صباح أمس الأحد الانتخابات الرئاسية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك أمام 9376 مركزًا انتخابيًا، بإجمالي 11 ألفًا و631 لجنة اقتراع فرعية.

ويحق التصويت لنحو 65 مليون مواطن وتستمر عملية التصويت على مدى ثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.