رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير علاقات دولية: المشهد الانتخابى اليوم كان تاريخيًا

ستوديو

قال الدكتور حامد فارس، خبير العلاقات الدولية، إن المشهد الانتخابى اليوم كان تاريخيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تواجد المراسلون الأجانب الذين حضروا حدث الانتخابات الرئاسية ووصلوا لشمال سيناء خاصة العريش وهي رسالة واضحة، حيث يمكن القول إن هذا الوفد كان بمثابة الهدية التي قدمتها مصر لأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل  نصرة الوطن.

القضاء على الإرهاب 

وأكد الدكتور حامد فارس، خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامي محمد مصطفى شردي المذاع عبر فضائية “الحياة”، أن مصر أرادت توجيه رسالة بأن العريش التي كان يتواجد فيها الإرهاب تمكنت مصر من القضاء عليه، وكان جزء كبير من القبائل في سيناء يشارك مع الدولة المصرية في القضاء على الإرهاب.

وأضاف في حديثه أن الدولة المصرية سيطرت على سيناء وفرضت واقعا جديدا يتضمن الاستقرار والأمن، وإحضار المراسلين الأجانب لتغطية الانتخابات الرئاسية في العريش رسالة تقول فيها مصر لجيش الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية إن الدولة المصرية بالتنمية استطاعت تعمير سيناء وأصبح هناك سكان مصريون كثيرون بها.

تعمير سيناء 

وأشار إلى أن الدولة المصرية عملت على قدم وساق السنوات الماضية من أجل تعمير سيناء، حيث تم إنفاق أكثر من 600 مليار جنيه ووضعت خطة خمسية للخمس السنوات المقبلة لـ363 مليار جنيه للعمل على كثير من مشروعات التنمية.