رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر فى روما: مشاركة المصريين فى الخارج رسالة لمفهوم الاستقرار العام

ستوديو

أكد السفير بسام راضي، سفير مصر بروما، أن أعداد المشاركين في انتخابات المصريين بإيطاليا كانوا يتزايدون يوميا خلال الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج.
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن المصريين في إيطاليا كانوا على قدر الوعي وبشكل مشرف وتوجهوا في حشود إلى اللجان بشكل منظم، لافتا إلى أن مشاركة المصريين في الخارج بالانتخابات بمثابة رسالة مجمعة بمدى الوعي الموجود في مصر، والاستقرار بالمفهوم الشامل وليس مجرد استقرار أمني.
وأضاف أن الأسر كانت تتوجه كاملة للإدلاء بأصواتهم، وهذا ينم على الوعي السياسي لديهم وهو ما يعلمونه لأبنائهم ويؤكدون لهم أهمية صوتهم الانتخابي في رسم مستقبل وطنهم، مشيرا إلى أن المصريين في إيطاليا حملوا الأعلام وقطعوا مسافات تصل إلى 500 كم مستقلين القطارات والأتوبيسات من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية.
وتابع: "التطور في مشاركة المصريين بالخارج في الاستحقاقات الدستورية أمر جديد، وشهد في العرس الانتخابي الحالي قفزة في الاتصال الحي بغرفة العمليات الموجودة في الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارتي الهجرة والخارجية وهناك تسهيل لإجراءات الإدلاء بالصوت".

وأوضح السفير بسام راضي، سفير مصر بروما، أن مصر هي واحة الأمن والأمان رغم المخاطر الدائرة المحيطة، لافتا إلى أن هناك وفدا من وزارة الخارجية يزور روما لتوعية المصريين بالخارج وزيادة نسبة المشاركة بغض النظر عن المرشح الذي ينتخبوه.