رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحد ممثلى الجالية المصرية بكندا: نتوقع كثافة عددية للجالية بالقنصلية المصرية بأيام العطلة الأسبوعية

ستوديو

قال عادل بونس، أحد ممثلي الجالية المصرية بكندا، إن المصريين في الخارج على قدر كبير من الوطنية والانتماء للدولة المصرية.


الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأكد عادل بونس، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه من المتوقع أن يكون الإقبال السبت والأحد كثيفا للغاية، وذلك لأن يوم الجمعة هو يوم عمل في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا الكثافة العددية سيراها العالم بأكمله في أيام العطلة الأسبوعية.

وأضاف في حديثه أن الدولة المصرية تمتلك الكثير من المقومات التي تؤهلها إلى أن تكون من كبرى دول العالم، لذا يجب أن يكون هناك إيمان جماهيري وشعبي في القدرات المصرية.

إزالة كل العقبات

وتابع: "نحن سعداء بقدرتنا على المشاركة الانتخابية رغم التواجد خارج الحدود المصرية، لذا الانتخاب في القنصلية المصرية سهل على المواطنين كل الصعوبات التي كانت تواجه الجالية في السنوات الماضية".

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوافرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية

يُشار إلى أن عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، انطلقت بدءًا من اليوم الجمعة، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية 2024.

وتُجرى الانتخابات بالخارج على مدار 3 أيام؛ هي: الجمعة والسبت والأحد، (1 و2 و3) من ديسمبر الجاري.